×

Hit enter to search

الصفحة الرئيسية

/

مشاريعنا

رغم تنوع أعمالنا إلا أننا نسعى إلى تقديم تجارب تعليمية مبنية على الترفيه والمشاركة. 

img

مبادرة ثينك تيك

مشروع توعي استراتيجي رقمي أطلقته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى المملكة العربية السعودية. لأنها مظلة لجميع المشاريع التوعوية الاستراتيجية الرقمية أطلقنا عدد من المبادرات الفرعية، مثل: قوافل المستقبل، والمعمل الافتراضي، ومعجم المصطلحات التقنية. وتهدف جميع هذه المبادرات إلى نشر الوعي بالمجالات التقنية المختلفة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
إظهار التفاصيل
img

قوافل المستقبل

إحدى مبادرات ثينك تيك الفرعية وهي مصانع رقمية متنقلة تجوب أنحاء المملكة بهدف نشر المعرفة التقنية وتشجيع المجتمع على الابتكار. صُممت على هيئة حافلات، وطُبقت فيها منهجية STEAM التي تُعنى بربط العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات بالحياة اليومية. وزُودت كل قافلة بالأدوات والمعدات اللازمة لتحويل الأفكار الإبداعية إلى نماذج أولية باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد، وقاطعة الليزر، وآلة النحت (CNC)، وقاطعة الفينيل، والأردينو وطائرات الدرون وغيرها. كما حملت القوافل المرشدين المؤهلين الذين ساهموا في تقديم تجارب مثرية للزوار. استهدفت شرائح مختلفة من المجتمع في المدارس والجامعات والأماكن العامة.
إظهار التفاصيل
img

المعامل الافتراضية

معامل احترافية رقمية توفر للأفراد أجهزة التصنيع المختلفة والدروس التعليمية والاستشارات لتمكينهم في مجال التصنيع الرقمي. وهي إحدى المبادرات الفرعية للمبادرة التوعوية ثينك تيك. تُمكن أفراد المجتمع من إطلاق العنان لإبداعاتهم وتحويل أفكارهم إلى نماذج أولية من خلال توفير عدد من الأجهزة المتقدمة كالطابعة ثلاثية الأبعاد، وقاطعة الليزر، وآلة النحت (CNC)، وقاطعة الفينيل، والأردينو وغيرها. وبمجرد الانتهاء من التصميم ورفعه على الموقع الإلكتروني ينفذه فريق من الخبراء ويرسله إلى عنوان صاحب التصميم.
إظهار التفاصيل
img

قهوة الفن

أقمنا قهوة الفن في مهرجان إثراء المعرفة في الرياض. كان ذي طابع ثقافي وعلمي وترفيهي، واشتمل على العديد من الأنشطة المصممة بعناية لتناسب جميع أفراد المجتمع. بنينا التجارب التعليمية التفاعلية في مجالات متعددة، منها: الرسم التقليدي، والرسم الرقمي، وصناعة الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي، وصناعة المحتوى الإبداعي، والسرد القصصي. ونقلناها عبر ورش عمل تلهم الجمهور، وتشرك العائلات، وتزيد الوعي بالفنون المختلفة.
إظهار التفاصيل
img

معرض فان جوخ

معرض فني تفاعلي أُفتتح في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء). ويعد المعرض الرقمي الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية. عملنا مع إثراء على إحياء قصة الفنان الهولندي فان جوخ بإقامة معرض فني تفاعلي ضمن فعاليات موسم الشرقية. فقدمت لزوار المعرض ومحبي الفن التشكيلي تجارب مثرية سلطت الضوء على حياة الفنان وأعماله.
إظهار التفاصيل
img

العروض العلمية

فعالية علمية ضمت العروض المبتكرة ونقلت عبرها التجارب التعليمية الترفيهية إلى الجمهور المستهدف في مختلف مناطق المملكة وبمشاركة أكثر من جهة. كانت جزءًا من عيد إثراء الذي أقامه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) وملتقى جرّب الذي نظمه مركز الملك سلمان للشباب وغيرها من الفعاليات. وشارك فيها ما يقارب 2000 شخص وخاضوا خلالها تجارب مثرية دمجت بين التعليم والترفيه.
إظهار التفاصيل
img

أمي وأبي في العمل

برنامج تعليمي ترفيهي أستهدف الأطفال، وأتاح لهم فرصة زيارة أماكن عمل آبائهم ليتعرفوا على بيئة العمل وطبيعته عن كثب. بنيناه وقدمنا فيه الأنشطة والتجارب التعليمية الترفيهية التي أشبعت فضول الأطفال عن طبيعة عمل آبائهم وأجابت عن السؤال الذي يتردد في أذهانهم باستمرار "إلى أين يذهب والديّ كل يوم؟". أشركنا كلًا من الآباء والأطفال لنترك أثرًا، ونخلق تجارب لا تنسى.
إظهار التفاصيل
img

أطباء المستقبل

برامج إثرائية صحية تعليمية أعددناها بالتعاون مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بهدف تشجيع الأطفال على اكتشاف جسم الإنسان. نُفذت البرامج في مناطق مختلفة في مدينة الرياض وضمت ورش عمل وتجارب تفاعلية لإلهام الأطفال وتشجيعهم على التعرف على جسم الإنسان بداية من العادات الغذائية، والهرم الغذائي، ووصولًا إلى وظائف أعضاء الجسم. كما اشتملت على جزء تعريفي بخدمات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.
إظهار التفاصيل
أعلى